«الجنايات» تحيل المتهم بإشعال النيران في جسد أمه للطب النفسي بالمحلة

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قررت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية برئاسة المستشار سامح عبد الله رئيس المحكمة بالدائرة الثالثة وعضوية كل من المستشارين محمد عادل شاهين وعاصم سيد وأحمد زغلول المنوفي اليوم الأحد تأجيل جلسة محاكمة الابن العاق المتهم بإنهاء حياة أمه بإضرام النيران في جسدها بواسطة مواد حارقة إلى جلسة الأسبوع الرابع من شهر مايو القادم لحين الانتهاء من عرضه على الصحة النفسية وبيان سلامة قواه العقلية ومسئوليته عن تصرفاته وورود تقرير بذلك لهيئة المحكمة.


تعود أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمنود يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بالعثور على جثة هامدة لإحدى السيدات وبها أثار حروق في الجسم.

اقرأ أيضا | قبول استئناف الملحن أحمد حجازي على حكم حبسه بسبب تلحين القرآن الكريم

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وشرطة النجدة وقوة من مباحث مركز سمنود وتم التوصل إلى هوية الجثة وتبين أنها لربة منزل تدعى عايدة عبدالخالق وبها آثار حروق متعددة بجسدها من الدرجات الثلاثة وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى سمنود وأمام ذلك قرر مدير مباحث الغربية تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وبتقنين الإجراءات الأمنية الثابتة والمتحركة وتفريغ كاميرات المراقبة بالشوارع تمكن ضباط مباحث مركز شرطة سمنود من ضبط ابنها لقيامه بارتكاب الجريمة والتخلص من والدته بعد أن سكب عليها مواد حارقة على جسمها حتى توفيت بعد مشادة كلامية نشبت بينه وبينها.


وبمواجهة المتهم بذلك اعترف بإرتكاب الواقعة وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية وباشرت والتصريح بدفن الجثة وحبس المتهم على ذمة التحقيقات.


وقرر المحامي العام لنيابات طنطا إحالة المتهم المدعو إبراهيم السيد بإنهاء حياة أمه عايدة عبد الخالق إلى المحاكمة الجنائية العاجلة لتوافر أركان القتل العمد والترصد بإزهاق روح المجني عليها بواسطة زجاجة مواد كاوية "حارقة" إثر خلافات أسرية كانت دوافع رئيسية لارتكاب الجريمة وقيام المتهم عمدًا بالتخلص من والدته المجني عليها بواسطة المواد الحارقة قاصدًا إنهاء حياتها.


واختتمت النيابة العامة فحوى قرار الإحالة إلى محكمة جنايات شرق طنطا لمعاقبته طبقا لمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة مع استمرار حبسه احتياطيا على ذمة المحاكمة وتم نظر جلسات القضية بمحكمة جنايات المحلة الكبرى التي أصدرت قرارها المتقدم.